القاعة الرئيسية (قاعة إدوارد سعيد): تم تسمية قاعة الاجتماعات باسم المفكر الراحل ادوارد سعيد خلال الزيارة التاريخية التي قامت بها زوجته الى الهيئة بتاريخ 15/02/2018. تحتوي القاعة على أفضل التجهيزات الإلكترونية والخدمات ولها عدة استخدامات أهمها اللقاءات العامة والدورية التي تعقدها الهيئة مع ممثلي مؤسسات التعليم العالي والدورات التدريبية، بالإضافة الى اجتماعات مجلس الهيئة العام واللقاءات الأسبوعية للطاقم.

الإرشيف (الإرشيف الورقي والإلكتروني): يعتبر الأرشيف إرث هام في تاريخ التعليم العالي الفلسطيني، حيث يحتوي على جميع الملفات الخاصة بالمؤسسات وبرامجها والمراسلات الداخلية والخارجية وكل ما يتعلق بالأوراق والمستندات. كما أن أرشفة هذه الوثائق الهامة يتم بطريقة الكترونية لسهولة الوصول والرجوع اليها وقت الحاجة.

وحدة الدراسات والتوثيق: تم تشكيل هذه الوحدة عام 2018، لتكون مصدرا لجمع كل الكتب والوثائق والدراسات الخاصة بموضوع الجودة والنوعية، بالإضافة الى الدوريات المحلية والدولية المرتبطة بموضوع جودة ونوعية مؤسسات التعليم العالي وبرامجه. تعمل الوحدة على التشبيك مع الدراسين والباحثين وتقديم الخدمات اللازمة لهم في إطار عمل الهيئة وحاجاتها.

الاستقبال: يعتبر قسم الاستقبال هو من أهم المرافق وهو مركز أعصاب الهيئة حيث يتم التوجه الى هذا القسم عند زيارة الهيئة او من خلال الاتصال الهاتفي، حيث أنه من الضروري الالتزام بالمرور دائما بمكتب الاستقبال ليتم توجيه الزائر/المراجع الى جهة الاختصاص والى الدائرة الصحيحة دون معاناة ولا تعب يمكن أن يتسبب للمراجعين. ويقدم هذا المكتب كل من خدمات الاستقبال والاستعلامات اللازمة، بالإضافة الى تحديد المواعيد اللازمة مع الهيئة، كما يستقبل الرسائل الواردة والصادرة من والى الهيئة ويقوم بمتابعة تصديرها حسب الأصول. علما بأن المكتب يعمل كل أيام الأسبوع من يوم الأحد الى يوم الخميس من الساعة 8 صباحا الى الساعة 3 من بعد الظهر.

مكاتب الهيئة: هناك مكاتب لموظفين الهيئة يتم من خلالها متابعة العمل اليومي واستقبال المراجعين فيها بحسب الحاجة، ونسعى دائما لتوفير مكاتب مجهزة بأحدث التقنيات ومريحة وفاعلة. يجدر بالذكر أنه من الضروري التنسيق المسبق مع طاقم الهيئة قبل الدخول الى هذه المكاتب للحفاظ على خصوصية العمل وسلاسة التواصل وإعطاء الوقت المناسب والكامل للمراجعين وحسب الأصول.